تشييع جنازة الفنان محمد البسطاوي في موكب مهيب

تشييع جنازة الفنان محمد البسطاوي في موكب مهيب
إنّا لله وإنّا إليهِ رَاجعُون
Mohamed-El-Bastaoui


توفي صباح اليوم الأربعاء الفنان المغربي محمد بسطاوي بعد معاناة مع المرض، وفق ما أكدته مصادر فنية مقربة من أسرته، بالمستشفى العسكري بالرباط، حيث كان يخضع للعلاج قبل أن يتدهور وضعه الصحي.

البسطاوي من أبرز الفنانين في المغرب العربي، وبدأ حياته الفنية في عام 1997 لكن انطلاقته الحقيقية كانت من خلال دوره في مسلسل وجع التراب والذي عرض في عام 2004، ومن أبرز أعماله دوره في "وجع التراب" الذي لاقى نجاحاً كبيراً في التسعينات، حتى أن معظم النجوم الشباب الذين شاركوا فيه أصبحوا نجوماً مطلوبين بشكل كبير في الوسط الفني.

ومن الأعمال التي شارك فيها الفنان المسلسل التاريخي "صقر قريش" والذي عرض في عام 2002 وشارك البطولة في هذا المسلسل الفنان جمال سليمان والفنانة أمل عرفة والفنانة سلاف فواخرجي والفنان باسم ياخور.

ومن المراحل الهامة أيضا في مشواره الفني، فيلم "علال القلدة" والذي عرض عام 2003 والذي قام ببطولته الفنان رشيد الوالي والفنان سعيد بأي، وهو فيلم درامي يحكي قصة بائع متجول يعمل بكل طاقته محاولاً تغطية تكاليف علاج ابنته الوحيدة، وحاز الفيلم على الجائزة الذهبية في مهرجان القاهرة للإذاعة والتليفزيون.

ومن آخر الأعمال التي شارك فيها الراحل، فيلم "أياد خشنة" الذي عرض في عام 2012 وقامت ببطولته الفنانة أمينة رشيد والفنانة هدى الريحاني.

شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - وفاة الفنان المغربي محمد البسطاوي بعد معاناة مع المرض


معلومات عن التدوينة الكاتب : ffff بتاريخ : 2014/12/17
المشاهدات :
عدد التعليقات: 0 للإبلاغ عن رابط معطوب اضغط هنا

شكرا لتعليقك
عرب ويب